قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: شدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني في الجزائر عبد العزيز بلخادم السبت على ضرورة quot;إعادة النظرquot; في ميثاق الجامعة العربية.

وقال بلخادم خلال ندوة فكرية نظمها الحزب حول التأثيرات الجيوسياسية الجديدة على الأنظمة العربية quot;لا بد من إعادة النظر في ميثاق الجامعة العربية وفي آليات عملها وكذلك في التزام الدول بما تقره في اجتماعاتهاquot; حسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الجزائرية.

واضاف رئيس الحكومة السابق ووزير الدولة الحالي ان الجامعة العربية quot;لم تعد بيتا للعرب لأن الكثير من القادة العرب لا يملكون قرارهمquot;.

وعن الوضع في ليبيا شدد بلخادم على ضرورة quot;ترك الأمر لليبيين أنفسهم لكي يقرروا ويختاروا بين تثبيت القذافي أو تغييره دون الاستقواء بالأجنبي وتدمير قدرات البلادquot;.

وأضاف أن وجود ممثليات دبلوماسية في بنغازي يعتبر quot;تكريسا للتقسيمquot; وهو quot;ما لا نريدهquot;.

وحذر بلخادم الذي يعتبر ايضا الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية من quot;توزيع للسلاح باسم الشعب المسلح من جهة وباسم الثوار من جهة أخرىquot; في اشارة الى قوات القذافي من جهة والثوار الليبيين من جهة ثانية.

وتقرر عقد اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية العرب في 15 ايار/مايو المقبل في القاهرة وتحدد بند وحيد على جدول الاعمال وهو اختيار امين عام جديد للجامعة العربية، بحسب ما أعلن نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي.