عقدت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بأمانة صنعاءجلستها الاولى للنظر في طلب استئناف تقدم به عنصرين من تنظيم القاعدة مدانين بالقيام بأعمال وصفتها بـquot;إرهابيةquot;.


صنعاء: عقدت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بأمانة صنعاءاليوم الأحد، جلستها الاولى للنظر في طلب استئناف تقدم به عنصرين من تنظيم القاعدة مدانين بالقيام بأعمال وصفتها بـquot;إرهابيةquot;.
وأوضح رئيس الشعبة القاضي أحمد المعلمي في تقرير ملخص للقضية تلاه خلال الجلسة التي عقدتها الشعبة أن المستئنفين صدام حسين الريمي، ورامي هانس هرمل quot;الماني الجنسيةquot; ارتكبا أعمال وصفها بإرهابية استهدفت السياح والمنشآت والمصالح الأجنبية في محافظة مأرب خلال الفترة من 2008 وحتى 2010م.
وقررت الشعبة الجزائية تمكين المستئنفين من تقديم عريضة استئنافهما بواسطة محاميهما في الجلسة القادمة المقررة في الـ29 من شهر مايو الجاري .
وكانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة قضت في الخامس من شهر مارس الماضي بحبس كلا من صدام حسين الريمي ثلاث سنوات ورامي هانس هرمل الماني الجنسية سنتين تبدأ من تاريخ القبض عليهما ووضعهما تحت مراقبة الشرطة ومنعهما من السفر إلى أي محافظة عقب الإفراج عنهما لمدة سنتين .
من جانب آخر حددت الشعبة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة يوم الـ29 من مايو الجاري جلسة الترافع الختامي بشأن حكم إستئناف 12 قرصانا صوماليا صدر بحقهم حكم ابتدائي قضى بإعدام ستة منهم وحبس ستة آخرين مدة عشر سنوات .
وكان القراصنة الصوماليون قاموا في 26 ابريل 2009م، باختطاف ناقلة النفط اليمنية quot;قناquot; أثناء إبحارها من المكلا إلى عدن، وقاوموا السلطات العامة اليمنية، أثناء أداء وظيفتها في استعادة السفينة، ما أدى الى مقتل أحد بحارة السفينة، وهو المجني عليه صلاح القعيطي، وفقدان بحار آخر هو شريف علي، وإصابة أربعة بحارة آخرين