قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إن اليمن عزيزة على كل خليجي، وتعتبر امتدادا للخليج.


صنعاء: وصل إلى صنعاء مساء اليوم السبت الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني والوفد المرافق له في زيارة يواصل خلالها مشاوراته مع الأطراف اليمنية في إطار المساعي الخليجية لمعالجة الأزمة الراهنة وفقا لما تضمنته المبادرة الخليجية.

وقال الزياني: quot;الهدف من الزيارة, مواصلة المشاورات مع كافة الأطراف اليمنية على أمل أن يعود الجميع إلى المبادرة الخليجية التي تستهدف الحفاظ على أمن واستقرار اليمن ووحدته وحقن دماء اليمنيينquot;.

وأضاف quot;اليمن عزيزة علينا جميعا ..عزيزة على كل خليجي ونعتبر اليمن امتدادا للخليج وأبناء اليمن هم أهلناquot;.

وتابع الزياني: quot;نريد حقن الدماء والحفاظ على أمن وسلامة واستقرار اليمن وهذه من الأهداف الرئيسية لدى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون وأصحاب السمو وزراء خارجية دول المجلسquot;.

وأردف قائلا:quot;قضية اليمن لها أولوية قصوى في مجلس التعاون, ونحن بأذن الله تعالى سنواصل مساعينا إلى أن نصل إلى حل يرضي الجميع بمايكفل حقن الدماء والحفاظ على السلم الأهلي وأمن وسلامة اليمنquot;.

وأختتم الزياني تصريحه: quot;اليمن عزيزة علينا وتستحق منا كل جهدquot;.

كان في استقباله وزير الخارجية اليمني الدكتور ابوبكر القربي ومندوب عن مراسم تشريفات رئاسة الجمهورية وسفراء كل من دولة الأمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وسلطنة عمان بصنعاء.

في الأثناء، جدد الاجتماع المشترك للهيئة الوزارية وكتلة المؤتمر الشعبي العام في مجلسي النواب والشورى واللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العامة الذي رأسه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الترحيب بالجهود والمساعي المبذولة من دول مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة الراهنة في اليمن .
وشدد الاجتماع بحسب بيان رسمي على التعاطي الإيجابي مع المبادرة الخليجية كمنظومة متكاملة غير قابلة للتجزئة او الإنتقاء مؤكدا أهمية إيجاد آلية تنفيذية تلتزم بها كافة الأطراف في ظل ضمانة دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.
وأشار إلى أن من شأن هذه الضمانة أن تكفل للمبادرة النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة منها في حل الأزمة في اليمن .