صنعاء: دعا الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اليوم المؤسسات الرسمية والحكومية والامنية للقيام بدورها كلا في نطاق اختصاصه لمواجهة تحديات الازمة التي تمر بها البلاد جراء الاحتجاجات الشعبية.

واستعرض الرئيس اليمني خلال اجتماع موسع ضم حكومة تصريف الاعمال وكتلة حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في مجلسي النواب والشورى واعضاء اللجنة للحزب الجهود المبذولة من أجل وأد الفتنة في البلاد واراقة الدماء التي اتهم أحزاب اللقاء المشترك المعارضة بالسعي وراءها.

واتهم صالح أحزاب اللقاء المشترك المعارض بالتحالف مع تنظيم القاعدة والقيام بالاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرقات ومنع وصول امدادات الغاز والوقود الى المواطنين اضافة الى ضرب أبراج الكهرباء وأعمال القتل والاعتداءات على الجنود أثناء أدائهم واجبهم في الحفاظ على الأمن والسكينة ومنها ما حدث مؤخرا في مأرب وشبوة والبيضاء.

وقال ان quot;هناك قيادات في احزاب اللقاء المشترك متعطشة لاراقة الدماء وازهاق الارواح البريئة وتحميل السلطة مسؤولية ذلك لاستثارة الرأي العام وتضليلهquot; موضحا ان العناصر الارهابية من تنظيم القاعدة التي خرجت من عباءة حزب الاخوان المسلمين (التجمع اليمني للاصلاح) تسعى بالتحالف مع احزاب اللقاء المشترك الى ارتكاب اعمال عنف وتخريب وارهاب بهدف زعزعة الامن والاستقرار والسلم الاجتماعي لتحقيق اهدافها.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية أن الاجتماع ناقش تطورات الاوضاع الجارية في البلاد وتداعيات الازمة الراهنة التي تعيشها البلاد في ضوء ما وصفته quot;بالمواقف المتعنتةquot; لاحزاب اللقاء المشترك.

وأشارت الوكالة الى أن رئيس مجلس الوزراء اليمني علي محمد مجور اطلع المجتمعين على نتائج جولته الخليجية التي شملت كلا من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمباحثات التي اجراها مع قادة تلك الدول.

فيما اطلع وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي المجتمعين على التحركات الدبلوماسية اليمنية مع الدول الشقيقة والصديقة لشرح حقيقة الأوضاع في ضوء التطورات وما يبذل من جهود من أجل احتواء الأزمة بالطرق السلمية التي تجنب البلاد الفتنة.

وفي ختام الاجتماع جدد المجتمعون الترحيب بالجهود والمساعي المبذولة من دول مجلس التعاون الخليجي مؤكدين التعاطي الايجابي معها كمنظومة متكاملة غير قابلة للتجزئة او الانتقاء.