رام الله: قالت السلطة الفلسطيينة إنها ستدرس بعمق الانضمام الى مجلس التعاون الخليجي بعد إقامة الدولة الفلسطينية وذلك إثر دعوات من قبل التعاون الخليجي للاردن والمغرب بالانضمام الى المجلس.

وقال أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني نعيم أبو الحمص quot;إن الجانب الفلسطيني سيدرس بعمق فكرة الانضمام لمجلس التعاون الخليجي عند الاستقلال وإقامة الدولةquot; الفلسطينية.

واضاف أبو الحمص quot;أن المساندة العربية في هذه المرحلة يجب أن تكون متميزة سواء من ناحية الدعم السياسي مع الدول الأوروبية والأمم المتحدة وكذلك المساندة المالية والاقتصادية من قبل الدول العربية لترسيخ إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريفquot;.

واشار في هذا الصدد الى أن quot;الآمال الفلسطينية واسعة وتشمل استكمال البنى التحتية والسيادية للدولة الفلسطينية، ومنها إنشاء المطار والميناء والممر الآمن بين الضفة وغزة والإسكان والمواصلات الرابطة بين المدن، والانفتاح الاقتصادي والتبادل التجاري مع الدول العربيةquot;.

وشدد أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني على quot;أهمية القيام بحملة دولية كبيرة على كافة الصعد من أجل إحداث التغيير المطلوب في أيلول القادم، بما يشمل التحرك على الصعيد العربي والأوروبي بخطوات مدروسة تماما، كما تحركنا في قضية المحاولة الإسرائيلية لحجز أموال السلطة الوطنيةquot;.