حصلت دولة الكويت على اربع جوائز للمحتوى الإلكترونى ضمن الجائزة quot;العربية للمحتوى الإلكترونى 2011quot; من أصل 20 جائزة تنافست عليها الدول العربية فى العاصمة البحرينية المنامة .


المنامة :حصلت دولة الكويت على اربع جوائز للمحتوى الالكتروني ضمن (الجائزة العربية للمحتوى الالكتروني 2011) من اصل 20 جائزة تنافست عليها الدول العربية في العاصمة البحرينية المنامة.
وفازت كلية العلوم بجامعة الكويت على جائزة افضل محتوى لموقع الكتروني باسم (مركز علوم النانو سكوب) في فئة العلوم الالكترونية والتكنولوجيا للجائزة العربية بينما فاز صاحب موقع (رعايتك من بيتك) الذي يشرف عليه متطوعون اطباء من وزارة الصحة لرعاية مرضى السكري بافضل موقع في فئة الصحة الالكترونية والبيئة.
كما فاز الموقع الالكتروني (حجي) بجائزة افضل موقع في فئة الثقافة الالكترونية والتراث الذي يهدف الى الحفاظ على اللهجة الكويتية فيما فاز المشروع الالكتروني (حياك) الذي يستخدم في تطبيقات الهواتف الذكية ليفوز في فئة الترفية الالكتروني والالعاب.
وقال المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات عبداللطيف السريع الذي حضر حفل التوزيعان تحقيق الكويت اربع جوائز بمشاركة جهات حكومية وافرد يعتبر انجازا كبيرا يعكس مقدار التطور التكنولوجي الذي تتعامل به الكويت.
واعرب عن سعادته بفوز الكويت بهذا العدد من الجوائز خصوصا وانها تقاسمتها بالتساوي مع البحرين والامارات بينما توزعت باقي الجوائز بين الدول العربية الاخرى مؤكدا على تقديم الجهاز الدعم الكامل للجهات والافراد من اجل تحقيق عملية التطوير.
وقال الدكتور عبدالمحسن الشمري صاحب مشروع (رعايتك من بيتك) الالكتروني ان الموقع تفاعلي لانه يسمح بالاتصال بين المريض والطبيب عبر الانترنت وتقديم الاستشارة المجانية لهم في جميع الاختصاصات الطبية.
واضاف ان الاطباء والاستشاريين يقدمون تلك الخدمات مجانا وهي جزء من عملهم التطوعي موضحا ان الموقع لا يقدم الخدمة لمرضى الكويت فقط وانما لجميع انحاء العالم وكل من يتصل بالموقع ياخذ موعدا مع الطبيب المختص لتقديم الاستشاره له.
ومن ناحيته وجه عضو فريق موقع رعايتك شكره الى شركة البترول الوطنية الكويتية لدورها الكبير في دعمه من خلال العمل كمستشار معلوماتي للمشروع الذي انطلق في اسبوع الانترنت الخليجي الثاني 2009 .
وقال ان الموقع زاره أكثر من 50 ألف زائر كما يوجد قرابة 200 ملف لمرضى السكري ويهدف المشروع الى استخدام احدث التقنيات المعلوماتية للتواصل مع المرضى مضيفا ان ما يميز المشروع مواده العلمية الدقيقة.
واعرب عن فخره وسعادته لفوز المشروع عربيا بعد تقييمه من قبل اللجنة التحكيمية العليا لمنظمة القمة العالمية للمعلوماتية التابعة للامم المتحدة في هونغ كونغ في ابريل الماضي ضمن مشاريع عالمية اخرى في مجال الصحة والبيئة. من ناحيته قال مدير المركز العلمي للنانو سكوب بكلية العلوم بجامعة الكويت الدكتور عبدالمجيد سفر ان مشروع مركز (علوم النانو سكوب) موقع فعال للطلبة لاستخدام الميكروسكوب عن طريق البعد من خلال الانترنت ومنها يتمكنون من الحصول على النتائج من اي موقع وليس في المختبر فقط.
واضاف ان المركز عن طريق الموقع الالكتروني يتيح الحصول على صور ذات تقنية عالية للاستخدام الشخصي او المشترك مع الباحثين الاخرين مؤكدا ان الموقع الالكتروني ساعد الباحثين في الدراسات والتحليل بشكل اسرع.
من جانبه قال المهندس بدر الخزي عن مشروع (حياك) ان البرنامج يدخل في تطبيقات الهواتف الذكية ويمكن الحصول عليه مجانا ويقدم خدمة لمستخدميه بالتعرف على الفعاليات الاجتماعية والسياسية وغيرها التي تقام بالكويت.
من ناحيتها قالت الامين العام لجائزة الكويت الالكترونية المهندسة منار الحشاش ان المشروعات الفائزة رشحت من منافسات دولية بعد حصولها على المراكز الاولى في جائزة الكويت الالكترونية التي تنظمها مؤسسة الكويت للتقدم العلميواكدت ان المؤسسة تدعم جميع المشروعات الابداعية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.