تل أبيب:كشفت صحيفة (يديعوت احرنوت) ان اسرائيل ستواصل اليوم جهودها من اجل تسوية العلاقات مع روسيا والتي طردت يوم امس الملحق العسكري الاسرائيلي في بلادها بتهمة التجسس.
وقالت الصحيفة quot;ان الملحق الكولونيل فاديم ليدرمان اعتقل قبل ايام عدة في مقهى بموسكو عندما كان يعقد اجتماعا مع ضابط في الجيش الروسي وجرى بعدها التحقيق معه من قبل احدى وكالات الاستخبارات في روسيا تسمى (اف.اس.بي)quot;.

واضافت quot;ان روسيا اعطت ليدرمان وعائلته مهلة 48 ساعة لمغادرة روسياquot; مبينة ان quot;مسؤولين امنيين اسرائيليين حققوا معه حيث اكد لهم ان الادعاءات الروسية خاطئة ولا اساس لها وان ما جرى معه جاء نتيجة سوء فهمquot;.

واجرى التحقيق مع ليدرمان جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي ومسؤولون من وزارة الدفاع حيث اكد كلاهما quot;ان التحقيق معه جرى لاربعة ايام متواصلة كما خضع الى الفحص عن طريق (جهاز كشف الكذب) قبل ان يعلن ان الادعاءات الروسية ضده غير صحيحةquot;.
وقال مسؤولون في الحكومة الاسرائيلية quot;انهم لم يتلقوا في الماضي أي معلومات سرية من ليدرمان خلال عمله في روسياquot; زاعمين ان عمله هناك quot;لا يشمل القيام باعمال ذات طبيعة تجسسيةquot;.

واضافوا quot;ان ليدرمان كان يعمل كملحق عسكري مع نظرائه في روسيا اضافة الى انه حلقة وصل مع القائمين على الصناعة العسكرية الروسيةquot;.
واكدوا quot;أن الحكومات في العالم تميل دائما الى الابقاء على الملحقين العسكريين تحت الرقابة الوثيقةquot;.

وبينت الصحيفة quot;ان العلاقات الروسية - الاسرائيلية لم تعان من التوتر على الرغم من صفقات الاسلحة المختلفة التي جرت بين روسيا وسورياquot; موضحة انه وحتى قبل ايام كان عضو الكنيست الاسرائيلي شاؤول موفاز يقود وفدا رسميا في زيارة لموسكو.