القاهرة: قال مصدر في القضاء العسكري انه تم استدعاء رئيس تحرير صحيفة الشروق المصرية المستقلية وصحفيتين للتحقيق قبيل ظهر الخميس في اتهامات بنشر اخبار كاذبة واثارة الرأي العام بعد ان نشرت الصحيفة الثلاثاء تقريرا عن اعتزام الرئيس المصري السابق حسني مبارك الاعتذار للمصريين تمهيدا لطلب العفو.

وقال المصدر انه سيتم التحقيق مع رئيس تحرير الشروق عمرو خفاجى والصحفيتين دينا عزت وسنية محمود بتهمة quot;نشر اخبار كاذبة واثارة الرأي العامquot; بعد ان نشرت الصحيفة الثلاثاء تقريرا يفيد بأن مبارك يعتزم توجيه خطاب اعتذار للشعب المصري تمهيدا لطلب العفو.

وقالت الشروق في افتتاحية نشرتها الخميس بعنوان quot;اولويات الوطن وأولويات الصحافةquot; ان الصحيفة quot;لاحظتquot; ان تقريرها quot;فجرا جدلا ينذر بأن يتحول الى حالة من الاستقطاب والبلبلة من خلال حملة تكهنات وتخمينات لم تشر اليها الشروقquot;.

واضافت الصحيفة في افتتاحيتها ان quot;اولويات الوطن تعلو فوق اولويات الصحافة والشرق لا غرب ابدا في ان تكون سببا في اثارة جدل هدام وانما التقدم بمعلومات تستحق النقاش لذلك فانها قررت ان تتوقف عن نشر تفاصيل اضافية حول هذه القضية حتى تهدأ الامور وتصبح هناك حالة مزاجية تسمح بنقاش صريح حولهاquot;.

واكدت الشروق انها quot;تحب ان توضح (..) ان القوات المسلحة بعيدة تماما عن القصة وان ما نشرته الصحيفة تمت اساءة تفسيره لان موقفها (القوات المسلحة) واضح منذ ان تسملت زمام الامور وهو انها تسعى الى تأسيس دولة المؤسسات واحترام سيادة القانونquot;.

وكان المجلس الاعلى للقوات المسلحة نفى في بيان الاربعاء نيته العفو عن مبارك، واكد انه quot;لا يتدخل بصورة او اخرى في الاجراءات القانونية الخاصة بمحاسبة رموز النظام السابق وان هذه الاجراءات خاضعة للقضاء المصريquot;.