قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ان الولايات المتحدة ترحب باطلاق ليبيا سراح الصحفيين الاربعة الاجانب والذين من ضمنهم اميركيين تم اعتقالهما في ليبيا اوائل شهر ابريل الماضي.

جاء ذلك في بيان اصدرته وزارة الخارجية الاميركية الليلة الماضية والذي ذكرت فيه كلينتون quot;ندعو الحكومة الليبية الى سرعة اطلاق سراح المواطنيين الاميركيين والاخرين الذين تم احتجازهم ظلماquot;.

وشددت على انه يتعين على الزعيم الليبي معمر القذافي ونظامه السماح للصحفيين باداء عملهم quot;بحرية دون اي ترهيب او ترويع بالاضافة الى احترام الحقوق العالمية المكفولة للجميع في ليبيا ومن ضمنهم المواطنين من الجنسية الاميركية والجنسيات الاخرىquot;.

واضافت ان الولايات المتحدة ستعمل مع المجتمع الدولي على تأمين اطلاق سراح جميع الذين تم احتجازهم ظلما داعية في الوقت ذاته الى ضرورة محاسبة اولئك الذين انتهكوا حقوق الانسان في ليبيا تجاه المواطنين الليبيين والجنسيات الاخرى.

وكان الصحفيون الاربعة وهم جيمس فولي وكلير جيليس من الولايات المتحدة ونيجل تشاندلر من بريطانيا ومانو برابو من اسبانيا تم اعتقالهم في الخامس من ابريل الماضي بتهمة دخول ليبيا بطريقة غير مشروعه. وتمت ادانتهم في محكمة بالعاصمة الليبية طرابلس امس الاول الثلاثاء وصدر عليهم حكم بالسجن عام لكل منهم غير انه بموجب اطار العمل القانوني الليبي لا يوجد ما يلزمهم بقضاء احكام السجن الصادرة بحقهم.