واشنطن: اعتبرت وزارة الخارجية الاميركية الاربعاء ان المعلومات عن مواصلة النشاطات النووية في ايران والتي وردت في تقرير جديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية يظهر عدم وفاء طهران بالتزاماتها تجاه الاسرة الدولية.

وفي التقرير الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه، اكدت الوكالة الذرية انها تلقت منذ تقريرها الاخير في شباط/فبراير quot;معلومات اضافية عن نشاطات ممكنة مرتبطة بالمجال النووي وغير معلنة، يجري تقييمها حالياquot;.

وتحقق الوكالة منذ سنوات حول نشاطات نووية ايرانية محتملة قد تكون مرتبطة باهداف عسكرية يشتبه الغربيون في ان ايران تقوم بها رغم نفي طهران المتواصل.

وافاد التقرير الذي سلم الى الدول الاعضاء في مجلس حكام الوكالة قبل اجتماعهم في مطلع حزيران/ينيو ان هناك quot;معلومات مفادها ان بعض تلك الانشطة قد تكون استمرت بعد سنة 2004quot;.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية ان هذا التقرير quot;يشير الى ان ايران تواصل عدم الوفاء بالتزاماتها الدولية وترفض التعاون كليا مع الوكالة الدولية للطاقة الذريةquot;، منددا بعدم وجود اي quot;اشارة ملموسةquot; من قبل طهران لتلبية مطالب مجلس الامن الدولي او الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ورفضت ايران الاربعاء اتهامات الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مؤكدة ان حديث الوكالة في تقريرها الاخير عن جانب عسكري محتمل لبرنامجها النووي quot;لا اساس له من الصحةquot; وانها quot;تخضعquot; للدول الغربية.