بروكسل: اكد مسؤول عسكري كبير في حلف شمال الاطلسي (ناتو) ان فرنسا وبريطانيا ارسلتا مروحيات عسكرية الى ليبيا بهدف المشاركة في العمليات العسكرية الرامية الى القضاء على نظام القذافي.

وقال قائد عملية الناتو العسكرية (الحامي الموحد) في ليبيا الجنرال تشارلز بوشارد للصحفيين في مؤتمر صحفي عقد عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة من مدينة (نابولي) الايطالية اليوم حيث يقيم في الوقت الحاضر quot;انا ارحب بجهود كل من فرنسا وبريطانيا بتزويدنا بكل ما نحتاجه لنكمل حملتناquot;.

واوضح ان المروحيات مازالت في طور الاعداد وسيتم استخدامها فور جاهزيتها الا انه لم يحدد عددها مشددا على ان قيادة الحلف لا تعتزم نشر قوات أرضية.

وعلق بوشارد على تقدم عمليات حلف ناتو في ليبيا والتي بدات في 31 من شهر مارس الماضي قائلا quot;ان ليبيا اصبحت اكثر امنا عن السابق وان هناك الكثير من الاعمال يتعين القيام بهاquot;.
وقال ان طائرات الحلف كانت تسقط منشورات على المدن الليبية داعية قوات نظام القذافي الى التخلي عنه.

من جهتها رفضت المتحدثة باسم حلف الناتو اوانا لنغيسكو في المؤتمر الصحفي مقترحا بوقف اطلاق النار تقدم به رئيس الوزراء البغدادي المحمودي يوم أمس.

وقالت quot;ان الوعود لا تكفي وان النظام اصدر بيانات مشابهة ولكننا وجدناهم مستمرين في قصف المناطق السكنية ومهاجمة المدنيين لذلك فإن الافعال هي الاهم لا الكلماتquot;