واشنطن: إنتقدت صوفيا القذافي زوجة الزعيم الليبي معمّر القذافي الجمعة الضربات الجوية، التي أدت الى مقتل ابنها سيف العرب، واتهمت الحلف الأطلسي بارتكاب quot;جرائم حربquot;.

وقالت لشبكة سي ان ان في تصريحات عبر الهاتف quot;لم أكن هناك. لكنني كنت أرغب في أن أكون لأنني كنت لأموت معهquot;.

وأكدت زوجة القذافي، التي تظهر نادرًا عبر وسائل الاعلام quot;ابني لم يفوّت يومًا أداء صلاة العشاء. كنا مستهدفين بالصواريخ كل مساء والضربات كانت تبدأ مع صلاة العشاءquot;.

واتهمت التحالف الدولي بقيادة الحلف الأطلسي بانه quot;يبحث عن مبررات لاستهداف معمّرquot;، معتبرة ان الحلف الاطلسي ينتهك تفويض الامم المتحدة، الذي لا يسمح بالتدخل، الا في اطار حماية المدنيين. وسألت quot;لكن ماذا فعل ليستحق هذا؟quot;.

وردا على سؤال عما اذا تم استهدافها شخصيا بضربات الاطلسي، اجابت quot;اولادي مدنيون، وتم استهدافهم. ولكن ما دخلهم في كل هذا؟quot;.

وقالت ان الحلف الاطلسي quot;يرتكب جرائم حربquot;. واضافت quot;لقد قتلوا ابني، انهم يقتلون الشعب الليبي. هم يضربون سمعتناquot;.

وتابعت quot;ماذا عساي انتظر من الحياة الان؟ كل ما اتمناه، هو ان تسطع الحقيقة. وإن شاء الله، سننتصر. سنعيش او نموت الى جانب الشعب الليبي، وعندما يأتي وقت الحساب، التاريخ هو الذي سيحكمquot;.

وبحسب طرابلس، فإن سيف العرب وثلاثة من احفاد الزعيم الليبي هم سيف (عامان) وقرطاج (عامان) ومستورة (اربعة اشهر)، فضلا عن اصدقاء وجيران قتلوا في قصف للاطلسي على العاصمة الليبية في 30 نيسان/ابريل الماضي.

وأكد رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني الاربعاء ان سيف الاسلام لم يقتل، وأن الموضوع quot;بروباغنداquot; من النظام الليبي.