موسكو: اعتقلت السلطات في جمهورية القوقاز الروسية رستم محمودوف الذي يعتقد انه قاتل الصحافية الروسية المعارضة انا بوليتكوفسكايا. واعلن محامي اسرة الصحافية التي قتلت بالرصاص في 2006 هذا النبأ الذي اكدته ادارة التحقيقات الجنائية في وزارة الداخلية الشيشانية.

وقال المحامي سيد احمد ارسمرزايف لوكالة فرانس براس انه جرى اعتقال موكله رستم محمودوف ليل الاثنين الثلاثاء في الشيشان اثناء تواجده في منزل الاسرة. واضاف المحامي quot;من المنتظر ان ينقل (محمودوف) إلى موسكوquot;، تابعا ذلك بالقول ان الدفاع سيسعى لنفي ادلة وردت في شريط فيديو قيل انه يظهر وجه محمودوف.

يذكر ان شقيقي رستم محمودوف، جبريل وابراهيم، وكذلك الشرطي السابق سيرغي حاجيقربانوف، يخضعون للتحقيق منذ سنوات للاشتباه في تورطهم في اغتيال الصحافية بوليتكوفسكايا. وكانت محكمة محلفين برأت في 2009 المتهمين الثلاثة للافتقار الى الادلة. غير ان المحكمة العليا ابطلت حكم البراءة وامرت بفتح تحقيق جديد يشمل المتهمين الثلاثة.

ويتهم رستم محمودوف بانه المسؤول المباشر عن عملية الاغتيال، وقد ظل هاربا حتى إلقاء القبض عليه اخيرا. ولم تقف جهات التحقيق على العقل المدبر وراء الاغتيال فيما خضعت عملية التحقيق باسرها لانتقادات في الخارج.