قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: هددت بيلاروسيا اليوم باتخاذ اجراءات ضد جارتها بولندا ردا على قرار وارسو منع كبار المسؤولين البيلاروس من دخول اراضيها.

ونقلت وكالة انباء (انترفاكس) عن مصادر في وزارة الخارجية البيلاروسية قولها اليوم ان بيلاروسيا تجد نفسها مضطرة للرد على قرار السلطات البولندية الذي يحرم المسؤولين البيلاروس من دخول بولندا.

وحذرت المصادر من ان هذه الاجراءات ستعمق الخطوط الفاصلة وتهدم جسور الثقة القائمة بين البلدين في حين دعت الدول الاوروبية الى التخلي عن المجابهة والعودة للتعاون العملي والبناء.

وكانت وارسو قد اعلنت في وقت سابق عن منع عدد من كبار المسؤولين البيلاروس من دخول اراضيها فيما ذكرت وسائل اعلام بولندية ان الرئيس الكسندر لوكاشينكو يتصدر هذه القائمة.

وعزت السلطات البولندية قرارها هذا الى لجوء السلطات البيلاروسية الى استخدام القوة في تفريق المظاهرات التي اعقبت الاعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية في بيلاروسيا في كانون الاول- ديسمبر الماضي والتي حقق فيها الرئيس لوكاشينكو فوزا ساحقا.

وكانت جماعات معارضة مدعومة من الغرب قد قامت باعمال شغب واسعة النطاق في العاصمة مينسك الشهر الماضي بهدف التشكيك بنتائج الانتخابات الرئاسية ومحاولة تقويض السلطة الا ان سلطات الامن البلاروسية تصدت لهذه المحاولة بحسم واعتقلت مئات المتظاهرين بينهم سبعة من المرشحين للرئاسة.