الرياض: فاز المركز السعودي للدعم والإرشاد quot; سنيدquot; التابع للمركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، بجائزة أفضل مركز اتصال جديد على مستوى الشرق الأوسط لسنة 2011.

أوضح ذلك المستشار بوزارة التعليم العالي مدير المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، الدكتور عبد الله بن محمد المقرن أن تهيئة بيئات التعليم الرقمية هي محط أنظار الدول، وهي المعيار الذي يجري حوله سباق الاقتصاد المعرفي. وقال : يأتي quot;سنيدquot; داعما لهذه البيئة الرقمية بمستوى عال من الأنظمة الذكية، ليكون همزة الوصل بين المركز الوطني وبين كافة المستفيدين من خدماته.

و أضاف الدكتور المقرن أن الفوز الذي أعلن في أسبوع quot;صوت العملاء في الشرق الأوسطquot; الذي تنظمه شركة quot;إنسايتسquot; البريطانية سنويا خلال الفترة بين التاسع والثالث عشر من شهر مايو، بإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة ؛ يأتي ثمرة للدعم الكبير الذي توليه الوزارة، ممثلة بمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، ومعالي نائبه الدكتور أحمد بن محمد السيف، ووكيل الوزارة للشؤون التعليمية الدكتورمحمد بن عبد العزيز العوهلي، وما تبذله الوزارة من جهود في سبيل توفير البيئات التعليمية المناسبة للمستقبل.

وحول الخدمات التي يقدمها المركز السعودي للدعم و الإرشاد (سنيد)، أفاد مدير المركز فيصل بن حمد الشويش أن المركز يتيح مجموعة من قنوات التواصل والدعم لعملائه ( الأستاذ والطالب والباحث...)، ومن هذه القنوات: الهاتف الموحد، والبريد الإلكتروني، والمحادثة الفورية (Live Chat) والبلاغات الإلكترونية (e-Tickets) والخدمة الذاتية عبر الهاتف، والإشعار بالرسائل القصيرة، وغيرها. ومن خلال هذه القنوات يقدم التسهيلات والدعم للمستفيدين من خدمات المركز الوطني الأخرى. وتكمن الميزة الأخرى لـquot;سنيدquot; في التصميم المتطور لبنيته التحتية، فهي مهيأة للتوسع حيثما امتدت خدمات المركز الوطني، كما تم تزويدها بمستوى عال من الأنظمة الذكية، والتقنيات المعتمدة عالمياً، التي يديرها ويشغلها نخبة من الكفاءات الوطنية المتخصصة، ابتداء من مستقبلي الاتصالات، ومروراً بالمشرفين، ومراقبي الجودة، وعدد المستشارين في تطبيقات الدعم الفني، ومراكز الاتصال، والجودة، وغيرها.