أوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن برنامج مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية يمثل المرحلة الإجرائية الأخيرة لإطلاق سراح الموقوفين لدى الجهات الأمنية بصفة نهائية أو بصفة مشروطة.


الرياض: أوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن برنامج مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية يمثل المرحلة الإجرائية الأخيرة لإطلاق سراح الموقوفين لدى الجهات الأمنية بصفة نهائية أو بصفة مشروطة.
وقال التركي: quot;إنه يستثنى من ذلك الحالات التي تقرر اللجنة الشرعية عدم حاجتهم للبرنامج قبل إطلاق سراحهمquot;، مؤكداً أن المركز حرص على الإعلان دوريا عن إعداد المستفيدين الذين يتم إطلاق سراحهم بعد استكمالهم لبرنامج الرعاية .
وبين اللواء التركي في تصريح للقناة الأولى بالتلفزيون السعودي أن المركز أطلق 22 مستفيدا وقبل ذلك أطلق أربع مجموعات، وبخصوص انضمام 100 موقوف لبرنامج الرعاية فقد صدرت قرارات بالإفراج عنهم بعد استفادتهم من برنامج الرعاية في أوقات متفاوتة .
وأشار إلى أن موعد الإفراج عن بقية الدفعات مربوط بمدى الاستفادة من برنامج الرعاية حتى تتحقق الفائدة المرجوة ، مؤكداً وجود 100 شخص ربما يبقون مابين ثلاثة أشهر إلى أربعة أشهر ، وعقب التأكد من استفادتهم من البرنامج سيتم إطلاق سراحهم عقب اكتمال الشروط النظامية .
كما أكد المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية انه تم خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إطلاق سراح 184شخص وإطلاق أربع مجموعات من المركز ، المجموعة الأولى أطلق 36 مستفيدا والمجموعة الأخيرة 22 مستفيد وجاء إطلاقهم بعد الإعلان الذي تم في شهر ربيع الثاني الآخر الماضي وهناك مجموعة سيتم إطلاقهم الشهر المقبل .
وبين التركي أن المركز يقوم بالتواصل مع المستفيدين من برنامج الرعاية ويخضعون لبرنامج رعاية لاحقة والرعاية اللاحقة مهمة جدا للمستفيدين ويقوم عليها أخصائي المركز .