صنعاء:التقى نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في صنعاء اليوم السفير الأمريكي لدى اليمن جيرالد فاير ستاين.وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بالظروف الراهنة التي يمر بها اليمن.كما تم التأكيد على أهمية استمرار تثبيت وقف إطلاق النار وفتح جميع الطرقات والشوارع وحماية المنشآت الحيوية والخدمية.

كما تلقى عبد ربه منصور هادي اليوم رسالة من الممثلة العليا للسياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي كاثرين أشتون quot;أدانت فيها الحادث الذي استهدف الرئيس علي عبدالله صالح وكبار قادة الدولة في مسجد دار الرئاسةquot;.
جاء ذلك خلال لقاء نائب الرئيس اليمنى في صنعاء اليوم رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء السفير ميكيليه سيرفونه دورسو والسفير البريطاني جون ويلكس والسفير الفرنسي جوزيف سيلفا.
وأكدت أشتون أهمية quot;جلوس جميع الأطراف السياسية في اليمن إلى طاولة الحوار بما يسهم في الانتقال السلس للسلطة بصورة منظمة ودستورية وبما يتماشى مع المبادرة الخليجية ويحقق مصلحة الشعب اليمنيquot;.
من جهتهم عبر سفراء الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وفرنسا عن ارتياحهم للإجراءات التى تمت فيما يتعلق بتثبيت وقف إطلاق النار والعمل على إنهاء مظاهر التسلح فى العاصمة صنعاء باعتبار ذلك ضرورة ملحة من أجل ترسيخ الأمن في المجتمع اليمني.