ناقشت لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية في الكويت الاتفاقيات المتعلقة بمكافحة الارهاب في ضوء المستجدات التي تشهدها الساحة الدولية.


الكويت: ناقشت لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية في اجتماعها اليوم الاتفاقيات المتعلقة بمكافحة الارهاب في ضوء المستجدات التي تشهدها الساحة الدولية لمكافحة ظاهرة التطرف ومدى توافق شروط ونصوص الاتفاقيات مع الواقع والقانون في دولة الكويت.
وقال رئيس اللجنة النائب مبارك الخرينج إن اللجنة quot;ناقشت بالتفصيل مع المسؤولين في وزارتي الخارجية والعدل الاتفاقيات ذات الصلة بمكافحة الارهاب وانتهت الى وجود بعض الملاحظات الدستورية والقانونية التي تحتاج الى دراسة واقعية لاحكامهاquot;.
وأضاف النائب الخرينج ان اللجنة ناقشت عدة مشاريع بقوانين بينها مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمكافحة الارهاب ومشروع قانون بالموافقة على معاهدة منظمة المؤتمر الاسلامي لمكافحة الارهاب الدولي ومشروع قانون بالموافقة على الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب وعلى التعديل الصادر بشأنها.
وذكر ان الاجتماع تناول أيضا بحث مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي اضافة الى مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية تسليم المجرمين بين حكومتي الكويت والجزائر.