قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بنغازي: اعلن وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي الاثنين في بنغازي ان المانيا تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي، الهيئة السياسية للثوار الليبيين، quot;ممثلا شرعيا وحيداquot; لليبيا.

وقال فسترفيلي للصحافيين بعد محادثات مع مسؤولين في المجلس الوطني الانتقالي بينهم علي العيسوي المكلف الشؤون الخارجية، quot;ان المجلس الوطني الانتقالي هو الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبيquot;.

واضاف الوزير الالماني الذي وصل حوالى الساعة 10,30 بتوقيت غرينتش الى بنغازي شرق ليبيا quot;نأمل ان يكون هناك ليبيا حرة (تعيش) في سلام وديمقراطية بدون القذافيquot;. واعلن ايضا افتتاح ممثلية دبلوماسية المانية في بنغازي معقل المتمردين.

وبذلك تصبح المانيا الدولة الثالثة عشرة التي تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي، بعد دولة الامارات العربية المتحدة الاحد، وقبل ذلك فرنسا وقطر وبريطانيا وايطاليا وغامبيا ومالطا والاردن والسنغال واسبانيا واستراليا والولايات المتحدة.

وكانت المانيا امتنعت اثناء التصويت في 17 اذار/مارس الماضي على القرار 1973 الذي يجيز استخدام القوة لحماية المدنيين الليبيين، قبل ان ترفض اي مشاركة في عملية quot;الحامي الموحدquot; بقيادة الحلف الاطلسي.