بغداد: قتل 24 شخصا في ثلاثة انفجارات منفصلة في بغداد الخميس من بينهم 21 شخصا في تفجير ثلاثي في سوق جنوب العاصمة فيما قتل اميركي في هجوم على موكب. وقال مصدر في وزارة الداخلية quot;انفجرت ثلاث عبوات موضوعة في عربات عند الساعة 18:45 (15:45 ت غ) في سوق الشرطة الرابعة ما ادى الى مقتل 21 شخصا واصابة 86 بجروحquot;.

وتابع quot;عشية عطلة نهاية الاسبوع تمتلىء السوق بالناسquot;. وفي حي ابو دشير جنوب المدينة قتل شخصا واصيب عشرة بجروح عند انفجار سياة مفخخة مركونة الى جانب الطريق بحسب وزارة الداخلية. كما قتل مقاول اميركي يعمل لصالح هيئة المعونة الاميركي يو اس ايد واصيب آخر بجروح في هجوم الخميس في بغداد، على ما اعلن المتحدث باسم السفارة الاميركية.

وقال ديفيد جاي رانز quot;قتل مدني اميركي كان يعمل على مشروع لهيئة المعونة في العراق في هجوم ارهابي اليوم في بغدادquot;. وتابع quot;اصيب ثلاثة مدنيين اخرين بجروح في الهجوم من بينهم مواطن اميركيquot;، ولم يقدم المزيد من التفاصيل.

وافاد شهود ان عبوة انفجرت مع مغادرة الموكب جامعة المستنصرية في وسط المدينة. وكان الاميركي القتيل يعمل مع الجامعة على برنامج تربوي.

وهذا الهجوم هو الثالث الذي يستهدف اجانب هذاالاسبوع. فالاربعاء اطلق مسلحون النار على بعثة مسؤولين في القطاع النفطي الايراني ما ادى الى اصابة حارسين عراقيين بجروح، لكن لم يصيبوا المسؤولين الاجانب. والاثنين اصيب سبعة عراقيين بجروح في انفجار عبوة عند مرور سيارة تابعة للسفارة الفرنسية في وسط بغداد.