القدس: اختطفت وحدات المستعربين في الجيش الاسرائيلي فلسطينيين من بلدة العيسوية في القدس المحتلة. وقالت مصادر محلية إن قوات متنكرة بزي فلسطيني كانت تستقل سيارة اختطفت علي عوني أبو غوش ورائد احمد محيسن وكلاهما يبلغ من العمر (15 عامًا) من أمام منزليهما في بلدة العيسوية، ونقلا إلى جهة مجهولة.

من ناحية اخرى أقامت قوات الاحتلال مساء اليوم حاجزا طيارًا على المدخل الشمالي لمدينة نابلس على الطريق المؤدية لقرية عصيرة الشمالية. وذكر شهود عيان بأن جنود الاحتلال أوقفوا سيارات المواطنين ودققوا في هويات راكبيها، كما اعتلى جنود الاحتلال التلال الجبلية المطلة على المنطقة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تقيم حواجز طيارة في مناطق مختلفة في الضفة الغربية بين المدن والقرى بهدف التضييق على المواطنين وعرقلة وصولهم إلى أماكن سكناهم، كما تستخدم هذه الحواجز المفاجئة لاعتقال بعض المواطنين وملاحقتهم. على صعيد اخر، قام شبان فلسطينيون مساء اليوم بإلقاء زجاجات حارقة وإطلاق مفرقعات باتجاه البؤرة الاستيطانية المسماة بيت يونتان في سلوان في جنوب المسجد الأقصى المبارك، وأعقب ذلك إطلاق نار حي كثيف من حراس المغتصبة الاسرائيلية.

وذكرت مصادر محلية أنه نتيجة لإلقاء مواد مشتعلة على سطح البناية اشتعلت بعض أمتعة حراس المستوطنة المتواجدين على سطحها، وقد دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إلى منطقة وسط البلد، وشرعت بأعمال بحث وتقتيش عن الشبان. جدير بالذكر أن بلدة سلوان تعاني إجراءات الاحتلال فيها، والاعتداءات المتكررة على المواطنين الفلسطنيين، ومصادرة أراضيهم، ومنعهم من حق البناء والتملك، إضافة إلى عمليات مصادرة الأراضي والتهويد المستمرة، والتي ترافقها حملات اعتقالات واعتداءات وحشية.