قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: استأنفت في منتجع البحر الميت جنوب الأردن اليوم اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين quot;الأونرواquot; برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن فهد بن عبدالمحسن الزيد كون المملكة تترأس الدورة الحالية للجنة.

وأكد السفير الزيد أن المملكة لن تدخر جهدا لدعم اللاجئين الفلسطينيين ولحين إنهاء معاناتهم وحل قضيتهم وفقا لقرارات الشرعية الدولية وإنشاء دولتهم الفلسطينية.

ودعا الزيد الدول المانحة لمواصلة التزاماتها بدعم وكالة الغوث الدولية وزيادة الدعم المالي في ضوء النمو السكاني للاجئين الفلسطينيين مما فاقم من الأعباء المالية على الأونروا.

وقال المفوض العام لوكالة الغوث الدولية quot;الاونرواquot; فينليبو جراندي أن هناك الكثير من الأحداث التي عصفت بالمنطقة أدت إلى تراجع شديد في خدمات وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين مما زاد الأمر سوءاً بالنسبة لهم حيث انخفضت برامج التعليم والخدمات الصحية والاجتماعية.

وأوضح في حديثه للمشاركين بالاجتماعات أن الوكالة تواجه عجزا في موازنتها يبلغ 63 مليون دولار العام الحالي داعيا المانحين الذين يحضرون اجتماعات اللجنة الاستشارية إلى زيادة مساعداتهم لسد الفجوة في ميزانية الوكالة.