القاهرة: قال عبد الحميد اباظة مساعد وزير الصحة المصري في تصريحات نشرت الاحد ان الوزارة لا تمتلك quot;اي مستند علميquot; يدعم قول محامي الرئيس السابق حسني مبارك باصابة موكله بالسرطان.

وكان فريد الديب، محامي الرئيس السابق، قد قال لفرانس برس الاثنين ان موكله quot;مصاب بسرطان في البطن المعدة وان الاورام تتفاقمquot;.

غير ان صحيفتي الاهرام والمصري اليوم نقلت عن اباظة قوله quot;ان الوزارة لا تمتلك اي مستند علمي يؤكد اصابة الرئيس السابق بالسرطانquot;.

واضاف quot;لا توجد معلومات عن العملية التي اجراها الرئيس السابق في المانيا من قبلquot;.

وكان مبارك، المحتجز حاليا في مستشفى شرم الشيخ الدولي، على البحر الاحمر، قد اجريت له في المانيا في اذار/مارس 2010 جراحة لاستئصال الحوصلة المرازية وزائدة لحمية في الاثنى عشر كما قال الاطباء.

وقال محامي مبارك الاثنين quot;كان المفروض ان تتم متابعة حالته بعد ذلك لكن ذلك لم يحدثquot;.

وقالت صحيفة المصري اليوم ان فريقا طبيا المانيا، يضم الجراح الذي اجرى الجراحة لمبارك العام الماضي، سيصل الى شرم الشيخ في وقت لاحق الاحد لفحص الرئيس السابق والتأكد مما اذا كان يعاني فعلا من السرطان.

يذكر ان الرئيس السابق محتجز في مستشفى شرم الشيخ منذ اصابته بمشكلات في القلب خلال استجوابه في 13 نيسان/ابريل الماضي، بعد قرابة شهر من الاحتجاجات الشعبية التي استمرت 18 يوما واجبرته على ترك السلطة.

ومن المفترض ان يمثل مبارك، الذي بلغ الثالثة والثمانين في ايار/مايو الماضي، ونجلاه علاء وجمال للمحاكمة في 3 اب/اغسطس حيث يواجه اتهامات باصدار اوامر بقتل المحتجين خلال انتفاضة كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير التي اطاحت به بهد ان حكم البلاد قرابة 30 عاما.