شهدت العاصمة المصرية اليوم القاهرة عدة تظاهرات في أماكن متفرقة لأسباب مختلفة، فيما يستعد ميدان التحرير لمليونية جديدة الأسبوع المقبل لوضع الدستور أولا.



شهد ميدان التحرير اليوم عدة تظاهرات متفرقة للمطالبة بمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك، ومحاكمة رموز نظامه، فيما تظاهر اخرون للمطالبة بوضع الدستور أولا على الرغم من أن مليونية الدستور أولا مقرر لها يوم الجمعة المقبل وستشارك فيها عدد كبير من الحركات السياسية باستثناء التيارات الإسلامية التي تعتبر وضع الدستور أولا التفافا على مطالب الشعب، بينما تظاهر أخرون للاحتجاج على السياسات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل حيث قام المتظاهرون بحرق العلم الإسرائيلي.

وأمام مبنى الإذاعة والتليفزيون تظاهر العشرات من تجار الطيور الحية بالسيارات وأقفاص الطيور وقاموا بقطع طريق الكورنيش للمطالبة بالسماح لهم بتجارة الطيور الحية متذرين من قرار منع الاتجار في الطيور الحية عقب انتشار مرض انفلونزا الخنازير، إذ تقوم قوات الشرطة بمطاردة تجار الطيور الحية ومصادرتها.

وعقب تمكن الأجهزة الأمنية من فض اعتصام تجار الطيور دخل عدد من أهالي شهداء الثورة في اعتصام أمام ماسبيرو للمطالبة بالقصاص لأرواح ابنائهم حسبما أكدوا في بيان وزعوه على وسائل الإعلام المختلفة وحصلت إيلاف على نسخة منه.
وقال البيان انهم مستمرون في الاعتصام لحين الانتهاء من محاكمة رموز النظام السابق ومحاكمة رئيس الوزراء وكل الوزراء والمسؤولين السابقين مطالبين بضرورة محاكمتهم علنيا وصدور أحكام بإعدامهم لتورطهم في قتل أبنائهم.

فيما شهد ميدان مصطفى محمود تظاهرات مؤيدة للرئيس السابق من قبل عشرات من مؤيدي الرئيس السابق الذين أطلقوا الهتافات المناهضة للثورة ولمحاكمة مبارك مطالبين بضرورة تكريمه رافعين لافتاتquot; الشعب يريد تكريم الرئيسquot; وquot; يا مبارك يا طيار، انت كريم اقبل الاعتذارquot; و quot; العدور عرف قيمته واحنا كرمناه في شيبتهquot; و quot; يا مشير يا مشير ده انتقام من طيارquot;و quot;يا مبارك يا أًصيل احنا مش ناكرين الجميلquot;.
ووقعت العديد من المشادات بين قائدي السيارات المارة بالطريق وأنصار حركة quot;إحنا اسفين ياريسquot; المنظمة للاعتصام الذي بدأ الموجودين في الميدان وأغلبهم من السيدات والشباب فيما تدخل رجال الشرطة لمنع وقوع اي احتكاكات بين الجانبين.
وهدد عدد من المعتصين بالهجوم على سجن طره حال نقل الرئيس السابق إليه من أجل إخراجه من السجن وتكريمه مطالبين القوات المسلحة بالتدخل للأفراج عن مبارك وتكريمه لرفضه الخروج من مصر هاربا وتأكيده على انه سيعيش ويموت على أرضها.

وقال أحمد عباس مؤسس قناة مبارك تي في على اليوتيوب لـquot;إيلافquot; أن مؤيدي الرئيس السابق قاموا بتدشين القناة على موقع اليوتيوب والفيس بوك من أجل الإفراج عن الرئيس السابق وتكريمه مؤكدا على انه بذل الكثير من أجل مصر.
وأشار إلى ان القناة تقوم بنقل فاعليات ما يحدث في الميدان على الهواء مباشرة لافتا إلى ان ما يجمع القائمين على الحركة وهم من مجموعة من الشباب هو حب الرئيس السابق.