القدس: اعتقلت القوات الاسرائيلية اليوم خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية ممن تسميهم سلطات الاحتلال بالمطلوبين أمنيًا، وتمت احالتهم إلى مراكز التحقيق الامني. كما شهد العديد من أحياء بلدة سلوان جنوب مدينة القدس مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال امتدت منذ الليلة الماضية وحتى فجر اليوم أغلقت خلالها قوات الاحتلال الشوارع الرئيسة والفرعية.

وقالت لجنة الدفاع عن سلوان في بيان لها إن المواجهات بدأت قبل منتصف الليل بالقرب من حي بئر أيوب ومنطقة عين اللوزة حينما رصد شبان المنطقة سيارات عسكرية عدة تحاول اقتحام حي البستان فتصدوا لها بالحجارة والزجاجات الفارغة، في الوقت الذي هاجم فيه شبان آخرون من حي بطن الهوى أو الحارة الوسطى سيارات عسكرية وأخرى تابعة لحرس المستوطنين قرب البؤرة الاستيطانية في الحي المعروفة باسم ''بيت يوناتان'' وأمطروها بالحجارة والزجاجات الفارغة.

واستخدمت قوات الاحتلال القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع وأحدثت سحابة من الدخان السام فوق المنطقة وتسببت بعشرات الإصابات باختناقات شديدة. ووفق شهود عيان فإن المواجهات في منطقة بئر أيوب كانت الأعنف من نوعها في الأسابيع الماضية في حين نشطت عناصر من وحدة المستعربين بجيش الاحتلال اعتقلت اثنين من الاطفال.

وأوضح شهود العيان أنه تم اقتياد الطفلين إلى منطقة وادي الربابة واعتدوا عليهما بالضرب بوحشية وتم نقلهما إلى جهة مجهولة فيما لا تزال سلوان تخضع لحصار عسكري وانتشار لدورياتها العسكرية والشرطية في شوارع البلدة. على صعيد آخر اقتلعت قوات الاحتلال أنابيب المياه التي تزود الاراضي الزراعية وتعمدت تخريب المزروعات واعتدت على ممتلكات المواطنين الزراعية ما تسبب في تخريب كميات كبيرة منها في منطقة البقعة شمال شرق الخليل. وداهمت بلدتي يطا والسموع في محافظة الخليل واعتدى عدد من مستوطني مستوطنة ''سوسيا'' المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا جنوب الخليل على المواطنين ورشقوهم بالحجارة .