تل أبيب: امر المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والامنية (الكابنيت) الجيش الاسرائيلي بالتصدي لاي سفينة تتجه الى قطاع غزة.
وذكرت الاذاعةالإسرائيلية الليلة ان هذا القرار اتخذ خلال اجتماع استثنائي للمجلس بسبب اقتراب قافلة سفن (اسطول الحرية 2) من الانطلاق نحو قطاع غزة.

واوضحت الاذاعة ان المجلس اصدر توجيهات للجهات العسكرية المختصة بعدم السماح لاي سفينة بالوصول الى غزة في اطار القافلة الدولية التي تسعى لخرق الحصار البحري المفروض على القطاع.
واشارت الى ان المجلس استمع خلال جلسته برئاسة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الى تقارير من ضباط كبار في سلاح البحرية.

وكان مكتب الصحافة الاسرائيلي هدد باتخاذ اجراءات عقابية ضد الصحافيين والطواقم الاعلامية التي ستشترك في رحلة (اسطول الحرية 2) المقرر انطلاقه الى غزة الثلاثاء المقبل.

وقال مدير عام المكتب اورن هيلمان في رسالة بعث بها الى شبكات الاعلام quot;سيحظر على من يشترك في رحلة السفن دخول اسرائيل لمدة 10 سنوات وسيتم ضبط عتادهم بالاضافة الى اتخاذ سلسلة اجراءات اخرى ضدهمquot;.
ومن المقرر ان تنطلق قافلة سفن (اسطول الحرية 2) باتجاه قطاع غزة يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة 12 دولة اوروبية بسفن تمتلكها بشكل منفرد او بصورة مشتركة.

وقبل اسابيع اعلن جيش الاحتلال ان قواته البحرية اتمت استعداداتها التي جرت على نطاق واسع لمواجهة الاسطول الجديد وتنفيذ قرار منع اي سفينة من خرق الطوق البحري المفروض على القطاع.
ويؤكد القائمون على (اسطول الحرية 2) اصرارهم على انطلاق سفنه باتجاه قطاع غزة بما تحمله من مساعدات انسانية للفلسطينيين المحاصرين للسنة الخامسة على التوالي بالرغم من التهديدات الاسرائيلية المتصاعدة.