صنعاء: قال المستشار السياسي للرئيس اليمني علي عبدالله صالح هنا اليوم ان صالح الذي يتلقى العلاج في العاصمة السعودية الرياض منذ مطلع الشهر الجاري يتمتع بصحة جيدة وحضور ذهني قوي.

وأشار عبدالكريم الارياني في تصريح لوسائل الاعلام لدى عودته اليوم من العاصمة السعودية زار خلالها الرئيس صالح في جناحه الخاص بالمستشفى العسكري في الرياض quot;انه ناقش مع صالح عددا من القضايا على الساحة الوطنية وتلقى التوجيهات اللازمة بشأنهاquot;.

يشار الى ان الرئيس صالح كان قد اصيب هو وكبار قيادات الدولة في هجوم استهدف دار الرئاسة في مطلع الشهر الجاري وتم نقلهم جميعا لتلقي العلاج في المملكة العربية السعودية.

وتتناقض تصريحات المسؤولين في الحزب الحاكم حول عودة صالح لليمن فيما تقول مصادر غربية ان صالح اصبحت مستبعدة نظرا لصعوبة وضعه الصحي.

ويطالب شباب الثورة وأحزاب المعارضة اليمنية والقيادات المنشقة من الجيش بنقل صلاحيات الرئيس صالح لنائبه الفريق عبدربه منصور هادي وتشكيل حكومة مؤقتة ومجلس انتقالي للخروج باليمن من وضعها الحالي غير ان قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم ترفض نقل صلاحيات الرئيس لنائبه وتشترط عودة الرئيس قبل ذلك.