قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: أصدرت محكمة عراقية الاربعاء حكما بالسجن مدى الحياة بحق زوجة امير تنظيم القاعدة السابق في العراق ابو عمر البغدادي الذي قضى بعملية عسكرية عراقية اميركية قرب مدينة سامراء شمال بغداد، العام الماضي.

وافاد بيان صادر عن مجلس القضاء الاعلى ان quot;المحكمة الجنائية المركزية في الكرخ وجدت بالادلة المتوفرة ضد زوجة ابو عمر البغدادي واعترافاتها الصريحة بانتمائها الى المجاميع الارهابية لما يسمى بدولة العراق الاسلامية، ادلة كافية للحكم عليها بالسجن المؤبد وتجريمها وفقا لاحكام قانون مكافحة الارهابquot;.

ونقل البيان عن المتحدث باسم المجلس بان quot;المجرمة (و،ج) اعترفت باشتراكها مع زوجها الارهابي بالعديد من العمليات الارهابية المسلحة في مناطق متفرقة من البلاد وكانت تقوم بالاحتفاظ بالاموال والاحزمة الناسفة التي يستخدمها التنظيم الارهابي المذكور في تنفيذ عملياته الارهابية بقصد زعزعة الامن والاستقرارquot;.

واضاف ان quot;هذا الحكم هو حكم ابتدائي خاضع للطعن التمييزي امام محكمة التمييز الاتحاديةquot;. وقتل ابو عمر البغدادي ووزير حربه ابو ايوب المصري في منطقة الثرثار (شمال بغداد) في ابريل/نيسان 2010، في عملية وصفتها السلطات العراقية بquot;ضربة عسكرية قاصمة للتنظيمquot;.

واعتقلت زوجة البغدادي وهي عراقية في 19 نيسان/ابريل 2010، خلال العملية التي قادت الى قتل زوجها والمصري، داخل منزل في منطقة بين محافظتي صلاح الدين والانبار.

وتترواح مدة السجن مدى الحياة بين 20 الى 25 عاما. وكان البغدادي اميرا لتنظيم القاعدة فيما كان المصري وزير حرب دولة العراق السلامية، احدى تنظيمات القاعدة التي شكلت في تشرين الاول/اكتوبر 2006.