رام الله: طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اللجنة الرباعية الدولية، التي ستجتمع في يوليو/تموز الجاري، بتبني أساس للمفاوضات بناء على المرجعية القانونية، وأن يكون موقفها واضحًا؛ لأنه لا يجوز أن توافق ثلاث دول على شيء وتأتي أمريكا وتستخدم الفيتو وتعترض عليه.

وقال عباس في مقابلة مع اذاعة صوت فلسطين اليوم quot;إننا نريد المرجعية القانونية للمفاوضات وهي حدود عام 1967، ووقف الاستيطان، وهو ما ورد في مشروع فرنسا الذي قدمه لنا وزير الخارجية آلان جوبيه، والحكومة الإسرائيلية رفضتهquot;.

وأشار إلى أنه في الثاني عشر من الشهر الجاري ستجتمع لجنة المتابعة العربية التي سيكون لها أمر تقويم كل الأحداث وتأخذ القرار الذي تراه مناسبًا، لنذهب به إلى الأمم المتحدة. وأضاف أن العالم كله ليس على موقف رجل واحد، إنما هناك الكثيرون الذين لا يرون حكمة بخطوة الذهاب إلى الأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول المقبل ويريدون عرقلتها، ونحن من جهتنا نتحدث مع كل دول العالم ولدينا وفود الى العديد من دول العالم ابتداء من كندا إلى اليابان لشرح موقفنا وتحديد معالم سياستنا التي نريد أن نوصلها إلى العالم.

وأضاف إننا نقول للعالم نحن مع المفاوضات أولا وثانيا وثالثا وهي خيارنا، ولذلك نريد العالم أن يقف إلى جانب الحق وإلى جانب الطريق المثلى للوصول إلى المفاوضات.