قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أكد مسؤول اميركي كبير السبت ان الاجتماع المقبل للجنة الرباعية من اجل الشرق الاوسط (الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة) سيعقد في واشنطن في 11 تموز/يوليو على مستوى وزراء الخارجية.

ومنذ اشهر والولايات المتحدة متحفظة حيال عقد اجتماع للرباعية، وهو مطلب كان الاوروبيون خصوصا يرفعونه في حين كانت واشنطن تعتبر ان لا طائل من عقد هكذا اجتماع طالما لم يتحقق اختراق حقيقي على صعيد استئناف المفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وقال المسؤول الكبير لبعض الصحافيين طالبا عدم الكشف عن اسمه quot;سيكون هناك اجتماع للرباعية في واشنطن في 11 تموز/يوليوquot;، مؤكدا بذلك اعلانا بهذا الخصوص ورد على لسان وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الاسبوع الماضي.

وكان جوبيه قال الاحد الفائت انه quot;في 11 تموز/يوليو، اظن انه في 11 تموز/يوليو ولكن لا بد من التحقق من ذلك، سيعقد في واشنطن اجتماع للرباعيةquot;، مؤكدا من جهة اخرى ان اقتراح باريس استضافة مؤتمر للسلام لم يمت.

واوضح المصدر ان اجتماع واشنطن سيشارك فيه كل من وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ونظيرها الروسي سيرغي لافروف والامين العام للامم المتحدة بان كي مون ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون.

ويعتزم الفلسطينيون التوجه الى الامم المتحدة في ايلول/سبتمبر لطلب الاعتراف الكامل بدولتهم، ما لم يتحقق تقدم على صعيد المفاوضات يثنيهم عن خطوتهم هذه.