غزة: قال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك مساء اليوم ان اسرائيل مهتمة الى حد كبير بتسوية الخلافات مع تركيا.

واضاف باراك في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية العامة عنه خلال جلسة لكتلة (الاستقلال) في الكنيست مساء اليوم ان quot;تركيا هي من الدول الهامة في منطقة الشرق الاوسطquot; مشيرا الى ان اسرائيل تريد وضع الخلافات مع تركيا وراءها والنظر الى المستقبل.

وكشفت وسائل اعلام عبرية قبل نحو اسبوعين ان مسؤولين اتراك واسرائيليين يجرون محادثات سرية في محاولة منهم لحل الازمة الديبلوماسية القائمة بين البلدين منذ اكثر من عام.

واوضحت quot;ان هذه المحادثات مع تركيا تحظي بتأييد من الادارة الامريكيةquot; مشيرة الى ان هذه المحادثات تجرى نيابة عن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ووكيل وزارة الخارجية التركية فيريدون سينيرليوجو والذي يؤيد بقوة اعادة بناء العلاقات مع اسرائيل.

وحول الملف الفلسطيني لفت باراك الى quot;وجود دلائل متزايدة تشير الى تصميم الفلسطينيين على الحصول على اعتراف الجمعية العامة للامم المتحدة بالدولة الفلسطينية المستقلةquot;.

واعترف ان هذه الحالة تضع اسرائيل امام quot;مشكلة ليست ببسيطةquot; مضيفا quot;يتعين عليها ان تبحث بجدية عن طريق لاستئناف الحوار مع الفلسطينيينquot;.

وتابع وزير الدفاع الاسرائيلي quot;كما يتعين على اسرائيل الاثبات للدول الاوروبية والاخرى بان سبب عدم تحقيق تقدم في المفاوضات مع الفلسطينيين يعود الى التصرفات الفلسطينيةquot;.