بغداد: اصيب السفير الايراني في بغداد حسن دنائي فر بجروح وصفت بالبسيطة في وجهه جراء احتكاك سيارته مع عارضة احدى نقاط التفتيش عند مدخل رئيسي للمنطقة الخضراء الثلاثاء في بغداد.

وقال مصدر امني في المنطقة الخضراء الخميس ان quot;الحادث وقع اول امس الثلاثاء، لدى مرور سيارة السفير الايراني عند مدخل المنطقة الخضراء من جانب حي التشريعquot; احد المداخل الرئيسية من جهة حي الصالحية وسط بغداد.

واوضح ان quot;جهاز فحص السيارات اشار لوجود ما يستدعي تفتيش سيارة السفير لكن سائقها توجه مباشرة للمرور دون ملاحظة ذلك، ما ادى الى تماس السيارة مع عارضة الحاجز الامني واصابة السفيرquot;، بدون ان يضيف اي تفاصيل.

وتخضع مداخل المنطقة الخضراء الشديدة التحصين حيث يقع مقر الحكومة العراقية وسفارات اجنبية بينها الاميركية والبريطانية الى اجراءات مشددة. واكد مصدر في السفارة الايرانية quot;تعرض السفير الى اصابة بسيطة في الوجه بسبب حادث بسيط عند احدى نقاط تفتيش للدخول الى المنطقة الخضراءquot;. واضاف ان quot;الحادث بسيط جدا والسفير بصحة جيدة ويمارس اعماله الان بشكل طبيعيquot;. وتسلم دنائي فر مسؤولية سفارة بلاده في اب/اغسطس 2010.