بغداد: اعلن الجيش الاميركي مقتل احد جنوده في جنوب العراق خلال عملية عسكرية الجمعة، ما يرفع حصيلة قتلاه في هذا البلد في غضون ستة اسابيع الى 18 جنديا.
وقال الجيش في بيان ان quot;عسكريا اميركيا قتل الجمعة في عملية في جنوب العراقquot;، ليرتفع بذلك عدد العسكريين الاميركيين الذين قتلوا من مطلع تموز/يوليو الجاري الى اربعة.

وبهذا يرتفع الى 4473 عدد العسكريين الاميركيين الذين قتلوا في العراق منذ اجتاحته القوات الاميركية في 2003 بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى ارقام موقع ايكاجولتيز.كوم المتخصص.
ولا يزال ينتشر في العراق حوالى 46 الف جندي اميركي مهمتهم تدريب الجيش والشرطة العراقيين.

وكان وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا اختتم الثلاثاء زيارة استمرت ثلاثة ايام للعراق بحث خلالها امكانية تمديد بقاء القوات الاميركية الى ما بعد موعد الانسحاب المقرر نهاية العام الحالي، مؤكدا ان هذه القوات تخوض مجددا معركة ضد المتمردين الشيعة المدعومين من ايران، وذلك بعد عام من وقف عملياتها القتالية في العراق.
واكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لبانيتا خلال لقائهما الاثنين quot;تنامي قدرة القوات المسلحة العراقيةquot;، رابطا تمديد وجود القوات الاميركية في العراق باتفاق الكتل السياسية العراقية.

وكان الرئيس العراقي جلال الطالباني اعلن الاسبوع الماضي عقب اجتماع القادة السياسيين العراقيين، الاتفاق على التباحث على مدى اسبوعين لتحديد الموقف من انسحاب او بقاء القوات الاميركية الى ما بعد نهاية العام الحالي.