هافانا: اعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الاحد انه يخوض الان quot;معركة من اجل الحياةquot; وذلك غداة وصوله الى كوبا لمباشرة علاج كيميائي بعدما خضع الشهر الفائت في الجزيرة الشيوعية لعملية استئصال ورم سرطاني.
وقال تشافيز في رسالة على صفحته على موقع تويتر quot;من ملجئي اخوض معركة من اجل الحياةquot;.

ورحب تشافيز من جهة اخرى quot;بالافتتاح الناجح الاحد لالعاب الالباquot;، البديل البوليفاري للاميركيتين، وهو تكتل يضم الدول ذات الانظمة اليسارية في اميركا اللاتينية).
وافتتحت هذه الالعاب في استاد لارا في فنزويلا بمشاركة الفي رياضي من 23 بلدا سيتنافسون في 23 مسابقة رياضية.

واضاف الرئيس الفنزويلي quot;والان (...) دور كرة القدم! هيا فينوتينتو! فلتكن مباراة عظيمة وملهمة! سننتصر!quot;، وذلك في اشارة الى منتخب فنزويلا في كرة القدم الذي يلتقي الاحد تشيلي في مباراة ربع النهائي ضمن بطولة كوبا اميركا.
ووصل تشافيز الى كوبا في وقت متأخر من مساء السبت برفقة احدى بناته لمتابعة quot;المرحلة الثانيةquot; من علاجه من مرض السرطان والتي تتضمن علاجا كيميائيا بعدما خضع في 20 حزيران/يونيو في هافانا لعملية استئصال ورم سرطاني.

وبثت وسائل الاعلام الكوبية مشاهد للرئيس الفنزويلي لدى وصوله الى مطار هافانا وقد ظهر فيها من اعلى سلم الطائرة مرتديا قميصا احمر ويؤدي التحية العسكرية لنظيره الكوبي راوول كاسترو الذي جاء لاستقباله على ارض المطار مع وزير الخارجية برونو رودريغيز.