قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كراكاس: اثنى الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الاحد على quot;الثورة الاجتماعيةquot; التي حصلت في مصر لكنه اعتبر ان تسليم السلطة الى الجيش المصري يشكل quot;انقلاباquot;، متحدثا خلال برنامجه الاذاعي والتلفزيوني الاسبوعي quot;آلو السيد الرئيسquot; الذي يبث كل يوم احد.

وقال تشافيز معلقا على استقالة الرئيس المصري حسني مبارك حليف الولايات المتحدة بعد ثلاثة اسابيع من التظاهرات الحاشدة quot;التمرد كان ثورة اجتماعية. كان المطلوب اخراج احد تلامذة الامبريالية الاميركية من موقع استراتيجيquot;.

وبعدها تناول زعيم خط اليسار في اميركا اللاتينية تسليم السلطات الى المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية فقال ان quot;مبارك سلم السلطة الى القيادة العسكرية العليا، هذا انقلاب لانني لا اعتقد ان الدستور المصري ينص على ذلك. لكنه امر جيد، والشعب سيقررquot;.

وكانت فنزويلا رحبت السبت غداة استقالة مبارك بquot;درس النضج الديموقراطيquot; الذي اعطاه الشعب المصري، وهنأته على quot;انتصاره السلميquot;. واعلن الجيش المصري الاحد حل مجلسي الشعب والشورى وتعليق الدستور تمهيدا لاجراء تعديلات دستورية وتشريعية تنظم على اساسها انتخابات نيابية ورئاسية جديدة.