دبي: اعرب القيمون على الحوار الوطني في البحرين الاثنين عن quot;الاسفquot; لانسحاب جمعية الوفاق المعارضة التي تمثل التيار الشيعي الرئيس في البلاد من الحوار مؤكدين استمرار هذه العملية.

وقال عيسى عبدالرحمن المتحدث باسم حوار التوافق الوطني في بيان له quot;نأسف لكل قرار بالانسحاب يتخذه اي مشاركquot;، معتبرا ان quot;هذه العملية تؤمن منصة هامة للمشاركين من اجل ابراز وجهات نظرهم ومصالح الاشخاص الذين يمثلونهمquot;.

واضاف المتحدث ان quot;الباب سيظل مفتوحا للذين قرروا ان يستثنوا انفسهم من هذه العمليةquot; مؤكدا ان الحوار quot;سيستمر بغض النظر عن قرار اي مشارك بالمغادرةquot;.

واعلنت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية الاحد قرارها بالانسحاب من الحوار الوطني الذي يهدف الى اطلاق عملية الاصلاحات السياسية مجددا ووصفته بانه quot;غير جديquot;.

وقال رئيس وفد الحركة الى الحوار خليل المرزوق لوكالة الأنباء الفرنسية ان quot;الامانة العامة في الوفاق وافقت على اقتراح الفريق المفاوض بالانسحاب من الحوار وسترفع القرار الى الشورى الذي سيتخذ القرارquot;.

واشار بيان للجمعية الى quot;اسباب ومعطيات تبين ان هذا الحوار لن ينتج حلا سياسيا جذريا للازمة البحرينية بل ان مخرجاته معدة سلفا وستزيد الازمة تعقيداquot;.

وبدأت جلسات الحوار في المملكة الخليجية في الثاني من تموز/يوليو. لكن المعارضة الشيعية عبرت عن quot;تحفظها وتشاؤمهاquot; مؤكدة ان المبادرة لا تقوم على تمثيل حقيقي وقد تشهد اغراق المطالب السياسية في سلة من المواضيع الاقل اهمية.