أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم بياناً إلحاقيا بشأن ارتفاع أسعار الشعير ومن يقوم بتخزينه لـquot;غرض الاتجارquot; محذرة بمعاقبة كل من تسول له نفسه التلاعب بها.


quot;السوق السوداءquot; سيطرت على سوق الشعير

الرياض: أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم بياناً إلحاقيا بشأن ارتفاع أسعار الشعير ومن يقوم بتخزينه لـquot;غرض الاتجارquot;.

وجاء في نص البيان: quot;إلحاقا لما سبق أن صدر من هذه الوزارة وما لوحظ من وجود شح في كميات الشعير المتوفرة في الأسواق في مختلف مناطق المملكة الأمر الذي أدي إلى ارتفاع أسعاره عن السعر المحدد من قبل الدولة بـ 40ريال للكيس زنة 50 كجرام ووصول السعر إلى مستويات قياسية , وما أحدثه ذلك من إرباك للسوق , وخلل في شبكة الإمدادات مما جعل الكثير من مربي الماشية في المملكة يتذمرون ويعانون من جراء ذلكquot;.

ونوه البيان إلى تحذير الوزارة لكل من يتلاعب بالأسعار مشددة على لضرورة إعادة الأمور إلى نصابها وإصلاح الخلل بشكل فوري.

وتابع البيان:quot;ويعمل على تكديس الشعير بغرض احتكاره ورفع أسعاره والمتاجرة فيه وتؤكد أنها من واقع مسئولياتها لن تدخر جهدا في سبيل تتبع ومعاقبة كل من تسول له نفسه فعل ذلك وستضرب بيد من حديد على كل مخالف, علما بأنه صدرت مؤخرا قرارات عقابية رادعة في حق العديد من تجار ومستوردي الشعيرquot;.

يذكر أن أمراء المناطق وجهوا باجراءات تتضمنمصادرة الكميات المخالفة , وإغلاق المحلات والتشهير في ثلاث صحف رئيسة على نفقة المخالف والحرمان من الدعم الحكومي فضلا عن فرض غرامة مالية.