قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: إعتبر وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه ان quot;الربيع العربيquot; يعد فرصة تاريخية لبناء شراكة استراتيجية حقيقية مع الدول العربية quot;وتوجيه سياستها بطريقة مختلفة تماماquot;.

وذكر بيان حكومي ان كلام جوبيه جاء لدى اجتماعه مع رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس ردوريغيز ثاباتيرو مساء الاربعاء للبحث في عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك فضلا عن استعراض الوضع الاقتصادي الاوروبي والعلاقات الثنائية بين البلدين.

واضاف البيان ان الطرفين ابديا اهتماما خاصا بضرورة اتمام التحولات الديمقراطية في البلاد العربية بشكل بشكل quot;صحيح وملائمquot; معتبرين ان الاتحاد الاوروبي يجب ان يسخر الوسائل المالية والسياسية لتعزيز تلك العمليات فيما اشارا في هذا الصدد على اهمية مبادرة (الاتحاد من اجل المتوسط).

واكد الطرفان الالتزام القوي لدول منطقة اليورو باتخاذ خطوات حاسمة للحفاظ على الاستقرار المالي في المنطقة وتحسين الادارة الاقتصادية فيما اعربا عن ثقتهما بنجاح اجتماع رؤساء منطقة اليورو في بروكسل غدا في اتخاذ تدابير تعيد الثقة الى الاسواق وتحقق الانتعاش الاقتصادي.

واتفق الطرفان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الثقافة والاقتصاد والامن ومكافحة الارهاب والاتجار بالمخدرات فضلا عن تطوير العلاقات في مجالات الطاقات المتجددة والنقل بين البلدين.