طرابلس: أعلن الزعيم الليبي معمر القذافي أن المعركة quot;محسومة لصالح الجماهير، لصالح الشعبquot; مؤكدا انه لن يجري اية محادثات مع الثوار.

وفي كلمة الى الالاف من انصاره في مدينة سرت، مسقط رأسه، التي تبعد 450 كلم الى شرق طرابلس، قال القذافي ان quot;المعركة اصلا هي محسومة. المعركة محسومة لصالح الجماهير، لصالح الشعب. يمكن أن يتمكنوا من هزيمتكم. هم سيهزمون ويولون الأدبار معركة ميؤوس منهاquot;.

واضاف quot;بالنسبة لهم، يجب أن يقتنعوا أنهم كانوا يعتمدون على الخونة على التافهين على الذين ليس عندهم كرامة وليس عندهم دين وليس عندهم وطنيةquot;.

وبعد ان اشاد بقبائل سرت وهنأ عائلات quot;شهدائهاquot;، قال القذافي quot;نواجه العدوان الظالم بمسيرات مليونية لنبرهن لهم ان محاولاتهم مصيرها الفشلquot;.

واكد quot;لا تخيفنا طائراتهم. قصفوا في كل مكان واستخدموا كل أنواع السلاح الحديث. يعتقدون أننا سنرتهب ونرتعد ونخاف ونستسلم لكن قلنا لهم طزquot;.

واضاف quot;نقول لهم عليكم أن تختشوا وتنكسفوا وتختشوا وتقتنعوا يا طغاة يا سذج. هذه المسيرات المليونية، هذا الشعب الليبي كله خرج وها هي الملايينquot; مضيفا quot;قلت لكم تخرج معي الملايين ها هي الملايين خرجت للشوارع والميادين. من يستطيع أن يواجه هذه الملايين تعالوا بكل طائراتكم وبكل جيوشكم لا تستطيعون مواجهة جيش قوامه ملايين أول مرة في التاريخ يواجهكم شعب مسلح بالملايينquot;.

وبالنسبة للثوار الليبيين الذين يأخذون من بنغازي مقرا لهم ونعتهم بالخونة، قال الزعيم الليبي quot;ستدوسهم الجماهير في بنغازي تحت الجزمةquot;، مضيفا quot;أهربوا ما دام ما زال من الوقت للهروب. أهربوا بسرعة قبل فوات الآوان. الجماهير ستزحف عليكم وستدوس عليكم بالأقدام. لن ترحمكم الجماهير حتى ولو رحمكم معمر القذافي. لن ترحكم الجماهير لأنكم خونة دمرتم البلاد وأتيتم بالاستعمار. بعتوها يا خونة من أجل مصالحكم الشخصية يا تافهين يا جهلة يا فاشلين. أنتم يا خونة أتيتم بالناتو إلى بيوتكم، عليكم الخزي والعار لكن قبائلنا لا ترضى بالعار ستمسح العار ستزحف جماهير بنغازيquot;.

واوضح القذافي quot;أنا لا اتكلم معهم. ليس بيني وبينهم كلام إلى يوم القيامة. يكلمهم الشعب الليبي. صوت الشعب الليبي الحر الأبي. مهما عملوا سيفشلون. لم يبق إلا مئة ألف من الشعب لم يتمكنوا من الخروج في بنغازي أو درنه بسبب سيطرة العصابات المسلحة التي تحكمهم بالحديد والنار غير قادرين على الخروجquot;.

وفي كلمة اخرى الى المشاركين في الملتقى الأول لأبناء قبائل مصراته بطرابلس وضواحيها الذي عقد مساء الخميس، هاجم العقيد القذافي الدول الخليجية وقال quot;جاؤوا يتأمرون علينا بدولاراتهم وبغازهم وبفلوسهم لكي يدمروا بلادناquot;. واضاف quot;سيدفعون الثمن الخونة الخلايجة (...) هؤلاء سيدفعون الثمن على تقتيلهم للشعب الليبي بالمئات وبالآلافquot;.

وتابع قائلا quot;يمولون حملة صليبية، حملة النصارى على بلد مسلم شقيقهم وهم يدفعون الفلوس مقابل قتل الليبيينquot;، داعيا الى quot;الزحف على المدينة لتحريرهاquot;.

وشارك في الملتقى عشرات الاشخاص بحسب الصور التي بثها التلفزيون الليبي.