روما: أعلنت دار نشر شير موندادوري الإيطالية انها تلقت quot;تحويلاً مصرفيًا الثلاثاء مبلغ 564 مليون يورو من مجموعة فينينفستquot; التابعة لأسرة رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني.

وكانت محكمة الاستئناف فى ميلانو قد أيّدت الحكم الصادر بالغرامة على مجموعة quot;فينينفستquot; من محكمة الدرجة الأولى، وقررت تخفيض مقدارها من سبعمائة وخمسين مليون يورو الى خمسمائة وستين مليون لمصلحة ناشر صحيفة لاريبوبليكا الشهيرة كارلودي بينيتديتي، وذلك لثبوت تهمة الرشوة في قضية شراء بعض وسائل الاعلام التابعة لبينيديتي، قبل نحو عشرين عاماً.

واضطرت الحكومة فى وقت سابق إلى سحب الفقرة 37 من مشروع خطة التقشف بعد عاصفة الانتقاضات، حيث راْت المعارضة انها وضعت خصيصًا لمصلحة شركات برلسكوني، والتي تعطي الصلاحية بتعليق العقوبات المالية (الغرامات) التي تتجاوز العشرين مليون يورو إلى ما بعد حكم محكمة النقض.

وأعلن قبل اسبوع نيكولا غيديني محامى عائلة رئيس الوزراء عن تحركها لـ quot;دفع الغرامةquot; واضاف quot;سنقوم بتحويل المبلغ الذى قضت به المحكمة لان القضاة لا يمكنهم وقف تنفيذ الحكمquot;، واضاف quot; نأمل ان نستعيد المال حين تحقق محكمة النقض العدالةquot; بإلغاء الحكمين السابقينquot;.