باريس: قالت الحكومة الفرنسية اليوم ان من المهم ان يتواصل النقاش الديمقراطي في مصر باسلوب هادىء مشيرة الى ضرورة أن تجرى الانتخابات القادمة بطريقة ديمقراطية.

وامتنع مسؤولون هنا عن التعليق على الحياة السياسية الداخلية في مصر ولكنهم اعربوا عن تطلعهم لتحقيق الشعب المصري التقدم الذي ينشده بطريقة سلمية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية بيرنارد فاليرو quot;للمرة الاولى منذ مدة طويلة سيتمكن المصريون من ممارسة حقوقهم وسيقررون مستقبلهمquot; مضيفا ان quot;موقف فرنسا هو موقف داعم ومشجع مصرquot;.

واضاف فاليرو ان فرنسا تشارك مصر في عملية انتقالها وتدرك اهمية احترام اختيارات الشعب المصري ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية هناك بالتوازي مع ما تبنته مجموعة الدول الثماني في منطقة دوفيل في فرنسا في مايو الماضي.

وفرنسا التي تتسلم حاليا رئاسة مجموعة الدول الثماني قادت مبادرة لتقديم مليارات الدولارات لمساعدة مصر وتونس وربما المغرب والدول التي تحتاج الى دعم خلال فترة انتقالها الى الديمقراطية.

وأشار فاليرو الى ان الجهود الرامية الى دعم quot;الربيع العربيquot; والبلدان التي تمر بمرحلة انتقالية ستناقش قريبا في الجمعية العامة للامم المتحدة.