أشارت صحيفة إيطالية إلى ان رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني يهاب على حياته من انتقام القذافي الذي سبق ان عبر عن صدمته من quot;خيانة حليفه السابقquot; بعد مشاركة ايطاليا في غارات الاطلسي واعترافها بالثوار.


روما: أشارت صحيفة كوريري ديلا سيرا الإيطالية السبت إلى أن رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني أعرب عن مخاوفه من إمكانية أن يحاول العقيد الليبي معمر القذافي ارتكاب عمل انتقامي ضده أو ضد أفراد أسرته، نظرا لمشاركة إيطاليا في غارات حلف شمال الأطلسي على النظام الليبي.

ووفق الصحيفة، فإن برلسكوني تلقى معلومات من مصادر وصفها بـquot;الوثيقةquot; تفيد بأن العقيد الليبي أصدر تعليمات بقتله.

يذكر أن القذافي أعرب في وقت سابق خلال مقابلة نشرتها صحيفة quot;إل جورناليquot;، التي يمتلكها شقيق برلسكوني، عن quot;الصدمةquot; إزاء تعرضه لـquot;الخيانةquot; من حليفه السابق رئيس الوزراء الإيطالي. وقال القذافي في الحديث الذي نشر منتصف شهر آذار/مارس الماضي quot;انني مصدوم جدا واشعر بالخذلان، ولا اعرف حتى ما اقوله لبرلسكونيquot;.

يشار إلى أن حكومة إيطاليا تتمتع بعلاقات وثيقة مع المجلس الوطني الانتقالي الليبي المعارض، فهي من بين أوائل الدول الأوروبية التي أعلنت اعترافها بالثوار كما فتحت قنصلية لها في معقلهم بمدينة بنغازي، واستضافت في الاسبوع الأول من شهر أيار/مايو اجتماعا لمجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا.