قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة:ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية يوم السبت ان محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك بتهم من بينها اصدار اوامر بقتل محتجين ستتم في اكاديمية الشرطة بالعاصمة المصرية القاهرة يوم الاربعاء الثالث من اغسطس اب.

وقال متظاهرون معتصمون في ميدان التحرير يوم السبت انهم يشكون في ان مبارك سيحضر الى القاهرة يوم الاربعاء.

وقال مصدر قريب من مبارك يوم الخميس ان محاميه سيبلغ المحكمة في القاهرة ان مبارك الموجود في المستشفى في منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الاحمر منذ ابريل نيسان مريض جدا بحيث لا يمكنه حضور الجلسة بصفة شخصية

اعلن رئيس محكمة استئناف القاهرة السيد عبد العزيز عمر انه تقرر نقل محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك التي تبدأ الاربعاء المقبل من المكان الذي كان محددا لها وهو ارض المعارض بمدينة نصر الى اكاديمية الشرطة بضاحية القاهرة الجديدة (شرق العاصمة).

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن عمر انه quot;تقرر بصورة نهائية أن تعقد محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، وكذلك محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار معاونيه ومساعديه والمقرر لها 3 آب/أغسطس المقبل بداخل مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدةquot;.

واوضح انه تم اختيار اكاديمية الشرطة quot;بدلا من مكان سبق اختياره بداخل مبني الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بأرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرةquot;.

وستكون محاكمة مبارك تاريخية فهو اول رئيس دولة عربي يسقطه شعبه وتتم محاكمته في بلده بعد ان وجهت اليه رسميا اتهامات بقتل المتظاهرين وبالفساد المالي.