ميرانشاه: قتل اربعة متمردين الثلاثاء في قصف اميركي من طائرة من دون طيار في منطقة القبائل الواقعة شمال غرب باكستان، حسب ما افاد مسؤولون محليون.

وحصل هذا القصف، الثاني من نوعه خلال يومين، في ولاية وزيرستان الشمالية الواقعة على الحدود مع افغانستان، والتي تعتبر معقلا لمقاتلي طالبان باكستان المتحالفين مع القاعدة.

وقال مسؤول محلي في اجهزة الامن الباكستانية طالبا عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس quot;اطلقت طائرة اميركية من دون طيار صاروخين على سيارة كانت تنقل متمردين في قرية قطب خلquot; الواقعة على بعد خمسة كيلومترات شرق ميرانشاه اكبر مدن وزيرستان الشمالية.

واضاف المصدر نفسه quot;قتل اربعة متمردينquot; وهي الحصيلة التي اكدها مسؤول محلي في اجهزة الامن. ومن الصعب جدا التاكد من حصيلة هذا النوع من القصف في هذه المناطق النائية من باكستان.

وكانت طائرة اميركية من دون طيار قصفت الاثنين سيارة قرب مدينة وانا عاصمة اقليم وزيرستان الجنوبية ما ادى ايضا الى مقتل اربعة متمردين حسب مسؤولين امنيين باكستانيين. ويأتي هذا القصف الجديد وسط توتر في العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة التي كانت اعلنت في تموز/يوليو الماضي تعليق قسم من مساعدتها العسكرية لاسلام اباد ردا على قرار باكستاني بالحد من النشاط العسكري الاميركي في البلاد.

والملفت ان الولايات المتحدة لا تتبنى ابدا القصف الذي تقوم به الطائرات من دون طيار في المناطق القبلية من باكستان، وتقوم السلطات الباكستانية بادانته.

الا ان المراقبين يؤكدون وجود اتفاق ضمني بين الطرفين على عدم تصعيد الوضع خصوصا ان الولايات المتحدة تقدم مساعدات سنوية الى باكستان.