لندن: أظهر استطلاع جديد للرأي تأييد البريطانيين لإجراء استفتاء حول عضويتهم في الإتحاد الأوروبي.

وقال الإستطلاع الذي أجرته صحيفة الديلي اكسبريس البريطانية، ونشرت نتائجه الثلاثاء، أن 75 بالمئة من الناخبين البريطانيين يعتقدون أن عضوية بلادهم بالإتحاد الأوروبي كانت سلبية، بينما يرى 32 بالمئة انها كانت إيجابية، في حين عارض 81 بالمائة انضمام بريطانيا إلى العملة الأوروبية الموحدة (يورو).

وقالت الصحيفة، إن 99 بالمئة من قرائها يعتقدون أن الوقت حان لكي يقرروا ما إذا كانت بلادهم ستتخلى عن عضويتها بالإتحاد الاوروبي، حيث أيد 40 ألفاً من قراء الصحيفة إجراء استفتاء الآن حول عضوية بريطانيا في الإتحاد الأوروبي، ودعوة البرلمان البريطاني الى فتح نقاش حول هذا الموضوع.

وأضافت الصحيفة، أن حملتها المطالبة بإجراء استفتاء على عضوية بريطانيا في الإتحاد الأوروبي قد حصلت على دعم نواب من مختلف الطيف السياسي، حيث أعلن دوغلاس كارسويل النائب عن حزب المحافظين، الشريك الأكبر بالحكومة الائتلافية، أنه سيدعو مجلس العموم (البرلمان) إلى الإعتراف بوجود تأييد عام لمثل هذا التوجه.

وكانت نتائج استطلاعات رأي بريطانية أشارت الشهر الماضي أن نصف الناخبين البريطانيين يريدون أن تنسحب بلادهم من الإتحاد الأوروبي، وأنهم سيصوتون لذلك في حال أجري استفتاء لمثل هذا التوجه.