لندن: اعلنت الشرطة ان رجلا في الـ71 من العمر اعتقل الثلاثاء في لندن في اطار التحقيق حول عملية التنصت التي مارستها صحيفة quot;نيوز اوف ذي وورلدquot; لصاحبها روبرت موردوك، ما يرفع الى 11 عدد الموقوفين جراء هذه الفضيحة السياسية-الاعلامية.

وجاء في بيان صادر من الشرطة ان سكوتلنديارد quot;اعتقلت رجلا يشتبه في انه متورط في عملية التنصت، والفسادquot; من دون كشف اسمه. لكن شبكتي quot;سكاي نيوزquot; وquot;بي بي سيquot; ذكرتا ان الموقوف ستوارت كاتنر رئيس التحرير السابق في نيوز اوف ذي وورلد الذي استقال من منصبه في 2009 بعد خدمة استمرت 22 سنة.

وادت هذه الفضيحة الى اغلاق الصحيفة في تموز/يوليو واستقالة عدد من المقربين من قطب الاعلام ومسؤولين في الشرطة البريطانية ومعاون لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون. وكانت عمليات التنصت التي قام بها تحريون خاصون طالت اربعة الاف شخص من شخصيات سياسية وافراد في العائلة المالكة ومشاهير وضحايا اعتداءات السابع من تموز/يوليو 2005 في لندن وتلميذة في الـ13 قتلت في 2002.

وخلال جسلة استماع امام لجنة برلمانية في تموز/يوليو اكدت ريبيكا بروكس التي ارغمت على الاستقالة من منصب مديرة فرع مجموعة موردوك في بريطانيا انه كان على مجلس ادارة الصحيفة الموافقة على دفع التحريين الخاصين.

من جهة اخرى، حذرت مجموعة quot;نيوز انترناشونالquot; التي يملكها موردوك الثلاثاء من ان قراصنة معلوماتية سرقوا معلومات شخصية لقراء من صحيفة quot;ذي صنquot; البريطانية في الهجوم على موقع الصحيفة الالكتروني في الشهر الماضي. وابلغ صاحب الصحيفة الاوسع انتشارا في بريطانيا مساء الاثنين القراء عبر البريد الالكتروني بان حواسبهم قد تكون تعرضت للقرصنة.