صنعاء: نفي مصدر مسؤول بمكتب الرئاسة اليمنية اليوم الانباء الصحافية قالت ان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح لن يعود الى اليمن.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن المصدر قوله ان الرئيس صالح سيعود الى البلاد quot;بعد فترة نقاهته المحددة من الأطباءquot;.

وأكد أنه لا صحة لما ذكر عن عدم عودة الرئيس صالح معتبرا أن quot;هذه الأخبار الهادفة الى البلبلة ملفقة ولا تستند الى الحقيقة والواقعquot;.

وكانت احدى وسائل الاعلام ذكرت أمس نقلا عن مصادر أمريكية أن أمريكا ضغطت على صالح لكي يوقع على المبادرة الخليجية وألا يعود لليمن مقابل ضمانات له ولأسرته.

وفي السياق نفسه أكد السفير الأمريكي لدى اليمن جيرالد فايرستاين ان الولايات المتحدة تسعى لنقل سلطات الرئيس صالح الى نائبه الفريق عبد ربه منصور هادي وان يتم تطبيق المبادرة الخليجية.

وقال فايرستاين في تصريح له اليوم انه يتعين على الرئيس اليمني انهاء الانتقال السلمي للسلطة فورا سواء كان في اليمن أو خارج اليمن مضيفا ان القرار بشأن اقامة صالح متروك له وللشعب اليمني.

وأكد ان الانتقال السلمي للسلطة من شأنه أن يحل جميع المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والامنية التي تواجه اليمن وسيكون بمقدور المجتمع الدولي معالجة بقية الصعوبات التي تواجه الشعب اليمني