لندن: إعتبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان مثيري اعمال الشغب الذين شاركوا في الاضطرابات في بريطانيا يجب طردهم من المساكن الاجتماعية.

وقال كاميرون لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان الاشخاص الذين quot;ينهبون جماعاتهم الخاصةquot; يجب الا يسمح لهم بالعيش في المساكن الاجتماعية المخصصة لذوي الدخل المحدود.

واضاف رئيس الوزراء المحافظ quot;اذا كنتم تعيشون في مسكن اجتماعي، ستسفيدون من منزل بسعر متهاون وهذا يحتم عليكم تحمل مسؤولياتquot;.

وتابع quot;على مدى وقت طويل، اعتمدنا سياسة شديدة التراخي مع الاشخاص الذين ينهبون جماعاتهم. اذا ما قمتم بذلك، يجب ان تخسروا حقكم في الحصول على سعر مدعوم للسكنquot;.

وقال ايضا quot;بطبيعة الحال، هذا الامر يعني ان علينا ايواءهم في مكان آخر. عليهم ايجاد مسكن في القطاع الخاص، وهذا الامر سيكون اكثر صعوبة لهم لكن كان عليهم ان يفكروا في ذلك قبل البدء بالسرقةquot;.

وفي الوقت عينه، طلب كاميرون من القائد السابق لشرطة نيويورك بيل براتون مساعدته بصفته مستشارا لمحاولة وضع حد للاضطرابات التي تهز مدنا انكليزية على ما افادت وسائل اعلام اميركية الجمعة.

وافادت قناتا ان بي سي واي بي سي على موقعهما الالكتروني ان براتون قال انه تلقى اتصالا من كاميرون الجمعة للطلب منه ان يكون مستشارا لشرطة اسكتلند يارد.

واوضح براتون لقناة ان بي سي انه يتوقع ان يتسلم مهامه قريبا ولكن ليس الانتقال للاقامة الدائمة في بريطانيا.