بغداد: اكد النائب عن quot;كتلة الاحرارquot; التابعة للتيار الصدري امير الكناني ان تسلم مرشح إئتلاف quot;العراقيةquot; جواد البولاني منصب وزير الدفاع سينهي خلافات الكتل السياسية حول مرشحي هذه الحقيبة الوزارية.

وذكر الكناني في تصريح لمراسلة وكالة الانباء القطرية quot;قناquot; في بغداد quot;ان مرشح العراقية لوزارة الدفاع جواد البولاني شخصية مهنية، وقدم انجازات كبيرة خلال فترة تسلمه وزارة الداخلية في ظل ظروف حرجة وعصيبة كان يمر بها العراقquot;.

وأضاف ان البولاني شخصية توافقية مقبولة من جميع الاطراف. يذكر ان البولاني انضم الى القائمة quot;العراقيةquot; ضمن تحالف الوسط الذي يضم ائتلاف وحدة العراق والتوافق العراقي.

يشار إلى ان وزارات الدفاع والداخلية والامن الوطني في الحكومة العراقية الحالية برئاسة نوري المالكي لا تزال شاغرة، ويتولى مهامها وكالة رئيس الحكومة، وهو ما يمثل وضعا استثنائيًا، نتيجة للخلافات بين الكتل السياسية حول هوية الاشخاص الذين يمكن اسناد مهام هذه الوزارات ذات الحساسية الخاصة إليهم.

وعقد قادة الكتل السياسية برعاية الرئيس العراقي جلال طالباني ثلاثة إجتماعات لمناقشة القضايا العالقة، وفي مقدمتها شغل الوزارات الثلاث، واسناد مهامها لشخصيات توافقية.