غزة: اعلن مصدر طبي فلسطيني وفاة شاب فلسطيني متاثرا بجراح اصيب بها في احدى الغارات الجوية الاسرائيلية التي استهدفت قطاع غزة ليل الاثنين-الثلاثاء واوقعت ايضا سبعة جرحى بينهم طفل.

وقال ادهم ابو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في قطاع غزة ان quot;الشاب موسى اشتيوي (29 عاما) (قتل) صباح اليوم متأثرا بجراحه التي اصيب بها في غارة جوية اسرائيلية على شرق مدينة غزة الليلة الماضيةquot;.

واوضح ابو سلمية ان الغارات التي شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على قطاع غزة ليلا اسفرت عن quot;(قتيل) و7 جرحى بينهم طفلquot;. واستهدف الطيران الحربي في سلسلة غارات جوية مواقع تابعة خصوصا لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، ومنطقة الشريط الحدودي في رفح حيث تنتشر مئات الانفاق تحت الارض على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وأكد متحدث عسكري اسرائيلي ان quot;الطيران هاجم الليلة الفائتة اربعة اهداف في قطاع غزة ردا على اطلاق صاروخ من نوع غراد على منطقة بئر السبعquot; في صحراء النقب في جنوب اسرائيل.

واضاف المتحدث انه quot;خلال هذه الغارات رصد الطيران وهاجم مجموعة من الارهابيين كانت تستعد لاطلاق صواريخquot; على جنوب اسرائيل. وتأتي هذه الغارات بعد ان اعلنت متحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية ان صاروخا اطلق من قطاع غزة الاثنين سقط قرب مدينة بئر السبع في جنوب اسرائيل دون ان يسفر عن وقوع اصابات.

وبحسب الاذاعة الاسرائيلية العامة، فان صاروخا اخر استهدف بئر السبع ولكن لم يعثر على مكان سقوطه. ومنذ تموز/يوليو، تكثف اطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل وما يتبعها من غارات للطيران الاسرائيلي على قطاع غزة.